اهلا و سهلا بكم في منتديات ( حسام الرسام )

أهلا و سهلا بالزوار و الاعضاء و المشرفين الكرام نورتو المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومة عامة على الدوري الايطالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 73
العمر : 33
الموقع : www.google.com
العمل/الترفيه : www.mbc.net
المزاج : كلش جيد
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: معلومة عامة على الدوري الايطالي   الأحد مايو 18, 2008 3:02 pm

تنتظر جماهير ناديي إنترميلان وروما الإيطاليين الـ90 دقيقة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المحلي لحسم موقف فريقيها في صراع الفوز بلقب الموسم الحالي، التي تختتم منافساته يوم الأحد بتسع مباريات تقام جميعها في نفس التوقيت، منعا لحدوث أي تلاعب في النتائج التي ستحدد أسماء الأندية الهابطة للدرجة الثانية.

وتنحصر المنافسة على صدارة الترتيب والتتويج بالدوري بين الإنتر -المتصدر بـ82 نقطة- بفارق نقطة واحدة عن مطارده اللدود روما الثاني، مما يعني أن النيراتزوري في حاجة للفوز لضمان الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي، بغض النظر عن نتيجة روما في نفس الجولة الأخيرة.

وتعتبر حظوظ الإنتر هي الأفضل للدفاع عن لقبه، فالبطولة سيحصل عليها اعتمادا على نتيجته أمام مضيفه بارما، فيما يسعى روما للفوز عندما يحل ضيفا على وكاتانيا، أملا في سقوط النيراتزوري، وبالتالي يحصل نادي العاصمة الإيطالية على الدوري بفارق نقطيتين للمرة الأولى منذ خمسة مواسم.

ويتسبب تعادل روما أو تعرضه للهزيمة في إهداء اللقب مباشرة إلى الإنتر، حتى وإن سقط أمام بارما بنتيجة ثقيلة، فالأفضلية ستكون للنيراتزوري في كلتا الحالتين، خصوصا وأنه في حال تساوي الفريقين في النقاط يتم اللجوء لنتيجة مواجهة الفريقين ذهابا وإيابا، والتي ستكون في مصلحة الفريق القادم من مدينة ميلانو.

وكان فارق النقاط بين روما والإنتر تقلص من ست نقاط إلى نقطة واحدة فقط عقب خسارة النيراتزوري أمام ميلان ثم التعادل مع سيينا في الجولتين الـ36و37، فيما حقق روما انتصارين على سامبدوريا وأتالانتا.

يذكر أن المتصارعين على لقب الدوري الإيطالي قد تأهلا إلى نهائي بطولة الكأس للمرة الرابعة على التوالي، وتقام المباراة الختامية في الـ24 من مايو/أيار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hussam-alrassam.ahlamuntada.com
 
معلومة عامة على الدوري الايطالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا و سهلا بكم في منتديات ( حسام الرسام ) :: >©~®§][©][منتديات الرياضة][©][§®~© :: >©~®§][©][منتدى اخبار الدوري الايطالي][©][§®~©-
انتقل الى: