اهلا و سهلا بكم في منتديات ( حسام الرسام )

أهلا و سهلا بالزوار و الاعضاء و المشرفين الكرام نورتو المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال يواصل كسر هيمنة فيدرر على اللعبة البيضاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 73
العمر : 33
الموقع : www.google.com
العمل/الترفيه : www.mbc.net
المزاج : كلش جيد
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: نادال يواصل كسر هيمنة فيدرر على اللعبة البيضاء   الإثنين يونيو 09, 2008 2:32 pm

أكد الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني على العالم تفوقه على غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر الأول عالميا، وتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى، للمرة الرابعة على التوالي بالفوز عليه بسهولة تامة 6-1 و6-3 و6-صفر، في ساعة و48 دقيقة يوم الأحد، في المباراة النهائية على ملاعب رولان غاروس.

وعادل نادال، الذي لم يخسر أية مجموعة في هذه البطولة في 2007 و2008، محققا فوزه الثامن والعشرين على التوالي في رولان غاروس، إنجاز العملاق السويدي بيورن بورغ، الوحيد الذي توج 4 مرات متتالية في هذه البطولة، علما بأن السويدي توج باللقب 6 مرات.

وهذه المرة الثانية التي يتواجه فيها لاعبان للمرة الثالثة على التوالي في البطولات الكبرى، علما بأن فيدرر ونادال تواجها أيضا في الدور نصف النهائي عام 2005، عندما كان الفوز من نصيب الإسباني أيضا.

أما المرة الثانية التي التقى فيها لاعبان للمرة الثالثة على التوالي في بطولات غران شيليم كانت بين 1988 و1990 في بطولة ويمبلدون بين السويدي شتيفان أدبرغ والألماني بوريس بيكر.

وهذا اللقاء الخامس بين نادال وفيدرر في نهائي البطولات الكبرى، وكان الطرفان يتعادلان 2-2، وهما الثنائي الثالث الذي تواجه في هذه البطولات للمرة الخامسة بعد الأمريكيين أندري أغاسي وبيت سامبراس (4-1) والأمريكي الآخر إيفان لندل والسويدي ماتس فيلاندر (3-2).

ودخل نادال الذي توج بلقبه السابع والعشرين، إلى المباراة النهائية بسجل رائع على الملاعب الترابية هذا الموسم (21-1) حصد خلالها 3 ألقاب (مونت كارلو وبرشلونة وهامبورغ)، فيما حقق فيدرر أفضل موسم له على هذه الملاعب (21-3)؛ لكنه حقق عبرها لقبه الوحيد لهذا الموسم في دورة أستوريل البرتغالية وخسر نهائي مونت كارلو وهامبورغ أمام نادال.

وكان فيدرر -26 عاما- يحاول أن يصبح ثاني لاعب يفوز على نادال في مناسبتين على الملاعب الترابية، بعد الأرجنتيني غاستون غاوديو بطل رولان غاروس عام 2004، الذي فاز على الإسباني 3 مرات على هذه الملاعب بين 2003 و2005.

وكان فيدرر قد الحق الهزيمة الأولى بغريمه على هذه الملاعب العام الماضي في دورة هامبورغ، حيث خسر الإسباني النهائي الوحيد له على الملاعب الترابية من أصل 22 نهائي.

وكان فيدرر الذي بلغ النهائي الخامس عشر له في البطولات الكبرى والثانية عشرة له في البطولات الـ13 الأخيرة، يمني النفس بأن يصبح أول لاعب يتوج بألقاب الأربع الكبرى منذ عام 1999، عندما حقق هذا الإنجاز سامبراس والسادس في تاريخ الكرة الصفراء الذي يحقق هذا الأمر، لكنه فشل في مبتغاه ومني بهزيمته الحادية عشرة أمام غريمه الإسباني في 17 مواجهة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hussam-alrassam.ahlamuntada.com
 
نادال يواصل كسر هيمنة فيدرر على اللعبة البيضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا و سهلا بكم في منتديات ( حسام الرسام ) :: >©~®§][©][منتديات الرياضة][©][§®~© :: >©~®§][©][منتدى اخبار التنس][©][§®~©-
انتقل الى: