اهلا و سهلا بكم في منتديات ( حسام الرسام )

أهلا و سهلا بالزوار و الاعضاء و المشرفين الكرام نورتو المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تراباتوني: استمع إلى موزارت تكن لاعبًا ممتازًا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king baghdad



ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 27
الموقع : www.yahoo.com
العمل/الترفيه : any think
المزاج : good
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: تراباتوني: استمع إلى موزارت تكن لاعبًا ممتازًا   الإثنين يونيو 09, 2008 6:50 pm

قال المدربُ الشهير جيوفاني تراباتوني إنه يتعين على لاعبي كرة القدم الاستماع الى الموسيقى الكلاسيكية؛ لأنهم يمكنهم تعلم الكثير منها في حياتهم سواء على الملعب أو خارجه.

وصرح المدرب الإيطالي لصحيفة "ألغماينه زونتاج تسايتونغ" الصادرة في فرانكفورت بألمانيا قائلاً "استمع إلى موزارت ويمكنك أن تصبح لاعب كرة قدم أفضل.

وقال تراباتوني "إنك تتعلم الكثير عن النشاط والحماس والنظام.. وتتعلم كيف تقرأ مباراة.. إنها كانت خبرة كبيرة بالنسبة لي.. أعتقد أنني ترعرعت كلاعب وكإنسان من خلال الموسيقى (الكلاسيكية)".

وكان تراباتوني- 69 عامًا- قد ترك تدريب ريد بول سالزبورغ النمساوي مؤخرًا للانتقال إلى تدريب المنتخب الاأرلندي لكنه عائد إلى مدينة سالزبورج مسقط رأس الفنان فولفجانج أماديوس موزارت أسطورة الموسيقى الكلاسيكية، وذلك لحضور مهرجان الموسيقى الذي يقام خلال كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تستضيفها النمسا وسويسرا حاليًا.

وقال تراباتوني الذي وصف موزارت بأنه "معبود" إنه بدأ الاستماع إلى للموسيقى الكلاسيكية عندما كان لاعبًا ولكن لاعبو كرة القدم في هذه الأيام ليس لديهم فكرة عن الحياة خارج الملعب ولا يهتمون على الإطلاق بالمسائل الأخرى غير المتعلقة بلعبتهم.

وأضاف "اللاعبون يعتقدون أن حياتهم محصورة في الملعب.. ولا يدركون أنهم يمكنهم تعلم الكثير من خلال العالم الخارجي، حياتهم في الاستاد وليست في العالم.. إنهم يفتقدون تقريبًا كل شيء مهم لكرة القدم الحديثة.

وأضاف تراباتوني "اللاعبون الجيدون يعرفون العالم والتطورات والتغييرات المستمرة ويكتسبون الإلهام في رياضاتهم من خلال الحياة".

وأوضح "في النهاية، الرياضيون شخصيات عامة يلتقون بالسياسيين والفنانين والصحفيين.. لا يمكنهم التحدث فقط عن كرة القدم... يجب أن يكون لهم رأي في الأحداث العالمية، فيما يحدث بالصين وجنوب أفريقيا وغيرها، يجب أن يكونوا على دراية بالأدب والموسيقى.. ولكن للأسف أصبح ذلك شيئًا نادرًا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
 
تراباتوني: استمع إلى موزارت تكن لاعبًا ممتازًا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا و سهلا بكم في منتديات ( حسام الرسام ) :: >©~®§][©][منتديات الرياضة][©][§®~© :: >©~®§][©][منتدى اخبار الكرة ][©][§®~©-
انتقل الى: